A+ A-

عباس يجري تعديلا وزاريا وقوات الاحتلال تهدم مسجدا في منطقة الاغوار

رام الله - 25 - 11 (كونا) -- قال امين سر المجلس الثوري لحركة فتح امين مقبول ان الرئيس محمود عباس ينوي اجراء تعديل وزاري على حكومة الدكتور سلام فياض.
وقال مقبول في تصريحات لاذاعة (صوت فلسطين) صباح اليوم ان الرئيس عباس اتفق مع فياض على اجراء التعديل بعد عودة فياض من اليابان وان المشاورات بدأت بالفعل.
وطالبت حركة فتح مرارا باجراء تعديل وزاري على حكومة سلام فياض التي تحتفظ فيها بعشرة وزراء فقط.
وتؤكد فتح ان الهدف من اجراء التعديل هو خدمة المرحلة الحاضرة وليس لسيطرة فتح بالكامل على الحكومة التي تضم مقربين من الفصائل الفلسطينية ما عدا حماس والجهاد الاسلامي.
من جهة اخرى اكد شهود عيان ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تحاصر منطقة (الاغزار) بعدد من الدوريات والجرافات التي هدمت مسجدا في الخربة بذريعة عدم وجود ترخيص لاقامة المسجد وان قوات الاحتلال اعتدت على سكانها.
وتدعي قوات الاحتلال الاسرائيلي ان عملية الهدم نفذت بسبب عدم الترخيص على الرغم من ان اصحاب الارض لديهم ما يثبت ملكيتهم لها.
وهدمت جرافات الاحتلال الاسرائيلي قرية (ابو العجاج) يوم امس بذريعة عدم وجود ترخيص لمساكنها وشردت اكثر من 300 من سكانها.
وتشن قوات الاحتلال حملة شرسة ضد سكان الاغوار لتوسيع المستوطنات القائمة وتعتزم اسرائيل الاحتفاظ بمنطقة الاغوار في أي حل سياسي لتبقي خط الدفاع الشرقي على الحدود مع الاردن.
وتعتبر منطقة الاغوار منطقة زراعية اذ تسمى هنا (سلة فلسطين الغذائية) لارتفاع درجات الحرارة في فصل الشتاء ولمساحات الارض الواسعة المستغلة في زراعة الحمضيات والخضروات والموز.(النهاية) ن ق / ن ب ش كونا251025 جمت نوف 10